الصفحة الرئيسية  »  آخر الأخبار   »   2020   »   Jan   »   الموارد البشرية ومصرف الشارقة الإسلامي يوقعان مذكرة تفاهم

آخر الأخبار

ارشيف
الرجوع إلى الأخبار

الموارد البشرية ومصرف الشارقة الإسلامي يوقعان مذكرة تفاهم

31 يناير, 2020

وقعت دائرة الموارد البشرية ، ومصرف الشارقة الإسلامي مذكرة تفاهم ضمن برنامج "وفر" للولاء وخصومات موظفي حكومة الشارقة ، في تعاون أول للبرنامج مع القطاع المصرفي في الدولة . بهدف توسعة قاعدة قطاعات الخدمات المقدمة لموظفي حكومة الشارقة ، وإبرام عقود توفيريه تخدمهم كمستفيدين من بطاقة وفر . وذلك بمقر دائرة الموارد البشرية الرئيس باللية .
وقع المذكرة سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية ممثلاً الدائرة ، وسعادة محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي ممثلاً المصرف . بحضور عدد من المدراء، ورؤساء الأقسام، والمسؤولين من الجهتين .
وتتيح المذكرة للطرفين منصة جديدة للشراكة والتعاون ؛ تدعم التوجهات الاستراتيجية لكل منهما ، وتسهل سبل التواصل في القضايا ذات الاهتمام المشترك . كما تسهم في تحديد القواعد الأساسية للتعاون الذي يخدم الصالح العام وفق الإمكانيات والقوانين والأنظمة .
وتمنح المذكرة بموجبها موظفي حكومة الشارقة حاملي بطاقة "وفر" امتيازات عدة وباقة خصومات وتسهيلات في مصرف الشارقة الإسلامي ، حيث تقدم مكافآت مادية حال تحويل الراتب إلى مصرف الشارقة الإسلامي ، وعروض تشمل الإعفاء من بعض الاشتراطات ومجانية بعض الخدمات ، ونسب تمويل شخصي مميزة ، مع مرونة في مواعيد استحقاق القسط الأول وتأجيل الأقساط . و عروض بشأن تيسير الراتب المودع مقدماً ، والقرض الحسن .
 
وتمويل السيارات والعقارات بنسب تمويل وهوامش ربح مميزة . كما تمنح المذكرة مكافآت وميزات على بطاقة سمايلز لأميال السفر . ويستفيد من بنود هذه الاتفاقية جميع موظفي الدوائر والجهات التابعة لحكومة الشارقة التي تفوق 65 جهة والمستفيدين من بطاقة وفر .
ويأتي توقيع المذكرة التي تتضمن تبادل المعرفة والدعم والخبرات انسجاماً مع نهج الطرفين القائم على تنمية المجتمع. وإيماناً منهما بأهمية الشراكة الاستراتيجية التي تخدم الصالح العام بين مختلف فئات المجتمع وشرائحه .
وتنسجم هذه المذكرة مع رؤية دائرة الموارد البشرية القائمة على تعزيز دورها في تقديم خدمات متميزة وشاملة باعتبارها مؤسسة خدمية عامة . حيث تكفل إرضاء جميع المتعاملين معها وإسعادهم، كما تحرص على الوفاء بالتزامها في تقديم تلك الخدمات في الوقت المناسب وبالجودة المطلوبة . كما تتوافق ورؤية مصرف الشارقة الإسلامي الذي يهتم بكونه طرفاً مشاركاً ومساهماً في تعزيز مجال المسؤولية الاجتماعية قولاً وممارسة، باعتبارها من أساسيات مبادئ العمل المصرفي الإسلامي ورسالته في تعزيز التكافل والتلاحم الاجتماعي .
وأعرب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية في تصريح له بهذه المناسبة عن ترحيب الدائرة بهذا الانضمام المميز لمصرف الشارقة الإسلامي الذي يمثل ثقلاً اقتصادياً هاماً في إمارة الشارقة . 
وثمن هذه الشراكة التي تنسجم مع الرؤى والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله في توحيد الجهود وتحقيق التكامل بين مؤسسات وقطاعات الإمارة الحكومية والخاصة ، لتعزيز الشراكات القائمة على الوصول إلى أهداف مشتركة ترتقي بالأداء والخدمة في الإمارة . وتسعى نحو التحسين المستمر الذي يجسد أفضل ما تتطلع إليه القيادة الحكيمة لإمارة الشارقة .
وأوضح أن موارد الشارقة تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية إلى توفير الحوافز والخدمات المميزة لموظفي الحكومة التي تسهم في إسعادهم وتحفيزهم، وبالتالي رفع كفاءاتهم ومعدل إنتاجياتهم وتوفير بيئة عمل مشجعة لهم. وبدوره يحرص برنامج وفر على تلبية كافة احتياجات الموظفين من جميع أنواع السلع والمنتجات . وثمن الجهود المشتركة لمصرف الشارقة الإسلامي في إتمام هذا التعاون الذي يخدم موظفي حكومة الشارقة .
وأضاف أن هذه المذكرة تعتبر إضافة نوعية لجهود الدائرة الرامية لبناء شراكات استراتيجية مع القطاع المصرفي واستثمار تلك الشراكات في تطوير الخدمات المقدمة لكافة موظفي دوائر وجهات ومؤسسات وهيئات حكومة الشارقة، الذين يتعدى عددهم 55 ألف موظف يشملون جهات ودوائر وهيئات حكومة الشارقة ، وشرطة الشارقة ، والمتقاعدين، والمستفيدين من الإعانات الاجتماعية .
من جانبه قال سعادة محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي :"يعمل القطاع العام والخاص بإمارة الشارقة في انسجام تام تحت مظلة الرؤى الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو
المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله، حيث تتسابق مختلف الجهات لتحقيق استراتيجياته وأفكاره النيّرة بما ينعكس على خدمة الإمارة وازدهارها".
وأضاف الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: "تأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز تعاوننا مع مختلف الجهات الحكومية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، انطلاقاً من التزامنا بخدمة المجتمع من أجل الإسهام في النمو والتنمية، ونحن على ثقة بأن هذه العروض والتسهيلات ستتيح لموظفي مختلف الدوائر المحلية الحصول على قيمة مضافة للخدمات المصرفية واستفادة أمثل منها".
ووجه سعادة محمد عبدالله الشكر والتقدير إلى سعادة الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية بالشارقة، على تعاونه الدائم منذ إطلاق الفكرة وحتى الإعلان عن الاتفاقية. مؤكداً أن العلاقة بين مصرف الشارقة الإسلامي ودائرة الموارد البشرية هي علاقة استثنائية واستراتيجية لخدمة إمارة الشارقة .